languageFrançais

الجيش المصري يقضي على 16 ''عنصرا تكفيريا''

أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان نقله التلفزيون الرسمي اليوم الأحد القضاء على 16 ''عنصرا تكفيريا'' والقاء القبض على 34 من ''العناصر الإرهابية'' وتدمير 66 هدفا في إطار عملية عسكرية واسعة تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة ضد "العناصر الإرهابية والإجرامية".

وبدأت (العملية الشاملة سيناء 2018) قبل أسابيع من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين شبه جزيرة سيناء تنتهي آخر فيفري الجاري.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر يوم 29 نوفمبر الماضي أوامره للجيش ووزارة الداخلية باستخدام "كل القوة الغاشمة" لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر. وجاء ذلك بعد هجوم على مسجد في شمال سيناء أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

وذكر الجيش في أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 66 هدفا وثلاثة مخازن للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة و11 سيارة دفع رباعي و31 دراجة نارية في مداهمات تركزت بالأساس في سيناء لكنها تضمنت أيضا مناطق في دلتا النيل والصحراء الغربية.

وأعلن بيان الجيش أيضا "القضاء على 16 عنصرا تكفيريا والقبض على أربعة أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات وضبط 30 مشتبها بهم".

وقالت مصادر طبية إن مشرحة المستشفى العام بمدينة الإسماعيلية عاصمة محافظة الإسماعيلية المتاخمة لشمال سيناء استقبلت في وقت مبكر صباح اليوم الأحد عشر جثث من بين جثث قتلى العملية الذين أعلن عنهم الجيش.

وأضافت أن الجثث حفظت في المشرحة تحت حراسة أمنية مشددة وأن عينات من الحمض النووي (دي إن إيه) أخذت منها.

(رويترز)