languageFrançais

السيسي يلتقي نتانياهو في نيويورك في أول محادثات علنية

أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 أن ى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد التقى  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك في أول محادثات علنية بينهما شملت سبل "إحياء عملية السلام" في الشرق الأوسط.

 وتابع بيان الرئاسة المصرية ان السيسي أكد على "الاهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي" من اجل التوصل إلى "حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضاف البيان أن السيسي شدد على أهمية التوصل إلى "تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية" من اجل "توفير واقع جديد في الشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية".

وتم خلال اللقاء بحث سبل استئناف عملية السلام المتوقفة منذ العام 2014 وإقامة دولة فلسطينية و"توفير الضمانات اللازمة" لنجاح عملية التسوية بين الجانبين.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي زار اسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة في ماي الفارط أعلن خلال لقائه نتانياهو في نيويورك الاثنين ان اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين أمر "ممكن" مؤكدا أن إدارته ستبذل ما في وسعها للتوصل إليه رغم فشل كل المحاولات السابقة.