languageFrançais

أسترالية تنجو من 3 هجمات إرهابية.. في غضون 3 أشهر !

نجت فتاة أسترالية للمرة الثالثة على التوالي من الموت، بعد تواجدها مكان وقوع هجمات إرهابية في 3 مدن مختلفة في غضون 3 أشهر.

وتحدثت جوليا موناكو، البالغة من العمر 26 عاما، صباح الجمعة 18 أوت 2017 لإذاعة إسبانية، عن تجربتها المريرة، مؤكدة أنها كانت أمس متواجدة ببرشلونة قرب مكان حادثة الدهس وكانت سابقا بصدد مغادرة محطة مترو  في لندن حين وقعت عملية دهس على جسر 'لندن بريدج'.


كما كانت جوليا متواجدة بمكان حادثة كاتدرائية نوتردام في باريس في اللحظة التي أقدم فيها رجل على مهاجمة ضابط شرطة وإصابته، وفق ما نقلته روسيا اليوم.


ويذكر أن الشرطة الإسبانية أكدت أن الحادث الذي شهدته مدينة برشلونة عشية الخميس 17 أوت 2017 'هجوم إرهابي'. وسبق وأن أكدت إذاعة اسبانية نقلا عن مصادر في الشرطة مقتل 13 شخصا على الأقل في حادثة الدهس التي شهدتها مدينة برشلونة.

كما أعلنت الشرطة الإسبانية، فجر اليوم الجمعة، أنها قتلت 5 مسلحين حاولوا دهس مشاة في مدينة كامبرليس، بعد ساعات من حادث الدهس الذي ضرب مدينة برشلونة.

وأصيب 6 مدنيين وشرطي بجروح عندما دهست سيارة عددا من المشاة على شاطئ كامبريلس على بعد 120 كم جنوب برشلونة قبل أن تتوقّف إثر إطلاق الشرطة النار عليها وقتل من فيها حسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال متحدث باسم الحكومة المحلية تعليقا على هذا الاعتداء  إنّ أشخاصاً "يُشتبه بأنهم إرهابيون كانوا يتنقلون في سيارة 'أودي آي 3' ويبدو أنهم دهسوا عددا من الأشخاص قبل أن يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية لتبدأ عندها عملية إطلاق نار".

وأكدت الشرطة أنها قتلت خمسة ركاب كانوا داخل السيارة التي نفذت الاعتداء في كامبريلس، مشيرة إلى أنها تعتبر أن الاعتداء في كامبريلس "على صلة" بالاعتداء في برشلونة.