languageFrançais

الشرطة الإسبانية: الإرهاب يستهدف برشلونة

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في كاتالونيا الجمعة 18 أوت 2017 ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء الذي شهدته مدينة برشلونة مساء الخميس إلى 14 قتيلا.

ويذكر أن الشرطة الإسبانية أعلنت مقتل 13 شخصا على الأقل في حادثة الدهس التي شهدتها مدينة برشلونة عشية الخميس 17 أوت 2017.

إصابة 7 أشخاص في عملية دهس ثانية


كما أعلنت الشرطة الإسبانية، فجر اليوم الجمعة، أنها قتلت 5 مسلحين حاولوا دهس مشاة في مدينة كامبرليس، بعد ساعات من حادث الدهس الذي ضرب مدينة برشلونة.

وأصيب 6 مدنيين وشرطي بجروح عندما دهست سيارة عددا من المشاة على شاطئ كامبريلس على بعد 120 كم جنوب برشلونة قبل أن تتوقّف إثر إطلاق الشرطة النار عليها وقتل من فيها حسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال متحدث باسم الحكومة المحلية تعليقا على هذا الاعتداء إنّ أشخاصاً "يُشتبه بأنهم إرهابيون كانوا يتنقلون في سيارة 'أودي آي 3' ويبدو أنهم دهسوا عددا من الأشخاص قبل أن يتواجهوا مع دورية لشرطة كاتالونيا الإقليمية لتبدأ عندها عملية إطلاق نار".

وأكدت الشرطة أنها قتلت خمسة ركاب كانوا داخل السيارة التي نفذت الاعتداء في كامبريلس، مشيرة إلى أنها تعتبر أن الاعتداء في كامبريلس "على صلة" بالاعتداء في برشلونة.

3 عرب بين المعتقلين


وقال مصدر أمني إسباني الجمعة إنه تم اعتقال 4 أشخاص، وهم 3 مغاربة وإسباني واحد. وأضاف ضابط كبير في الشرطة الإسبانية إن الأربعة ليست لديهم أي خلفيات أو سوابق إرهابية. في حين أشار المصدر نفسه إلى أن السلطات الأمنية لم تحدد بعد هوية منفذ عملية الدهس في وسط برشلونة.

 

وأقرت الشرطة الإسبانية أن الحادث الذي شهدته مدينة برشلونة عشية الخميس 17 أوت 2017 'هجوم إرهابي'.  فيما قال رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إنه على تواصل مع كل السلطات بعد الواقعة وإن الأولوية هي الاهتمام بالمصابين.


جنسيات ضحايا هجوم


وكشفت وحدات الدفاع المدني أنّ الضحايا ينحدرون من الجنسيات الفرنسية والألمانية  والإسبانية والهولندية والأرجنتينية والفنزويلية والبلجيكية والأسترالية والهنغارية والبيروفية والإيرلندية واليونانية والكوبية والمقدونية والصينية والإيطالية والرومانية والجزائرية.  وذكرت الوحدات الإسبانية أنّ ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي وقع في برشلونة وتبنّاه تنظيم داعش الإرهابي  ينحدرون من 18 جنسيّة على الأقل.


لا وجود لتونسيين ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي في برشلونة


وفي موضوع متصل، أكّد مصدر من وزارة الخارجية التونسية في تصريح لموزاييك الجمعة 18 أوت 2017 عدم تسجيل أي قتلى أو مصابين من جنسية تونسية في عمليتي الدهس التي شهدتها أمس مدينة برشلونة السياحية.
 

تدخل الأمن إثر عملية الدهس ببرشلونة

 

 
 

السيارة التي استعملت في دهس المواطنين

 

 تجمع المارة في ساحة برشلونة إبان عملية الدهس

 

 إصابة العشرات في عملية الدهس ببرشلونة

 

 

مقالات ذات صلة: 


إسبانيا : نشر صورة المشتبه بتورطه في حادث الدهس ببرشلونة (فيديو)


اثر الهجوم الارهابي:الخارجية الأمريكية تدعو رعاياها للحذر في إسبانيا

إسبانيا : مقتل 13 شخصا على الأقل في حادث الدهس ببرشلونة (فيديو)


إسبانيا : عشرات الجرحى في عملية دهس ببرشلونة (فيديو + صور)

 

هجوم برشلونة:اعتقال شخصين أحدهما مغربي
شهادة سائح تونسي حول الهجوم الارهابي في برشلونة
تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم برشلونة
اثر الهجوم الارهابي:الخارجية الأمريكية تدعو رعاياها للحذر في إسبانيا
  اسبانيا: إصابة 7 أشخاص في عملية دهس ثانية والشرطة تقتل5 إرهابيين
جنسيات ضحايا هجوم برشلونة الإرهابي