languageFrançais

التلفزيون البلجيكي يقطع برنامج ''أوروفيزيون'' ويبث رسالة تدين إسرائيل

قطعت المحطة الوطنية في بلجيكا ''في آر تي'' (VRT)، بثها لمسابقة الأغنية الأوروبية (أوروفيزيون 2024) في وقت متأخر من مساء الخميس، من أجل بث رسالة تدين انتهاكات الكيان المحتل لحقوق الإنسان وحرية الصحافة، ودعت إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقامت شبكة التلفزيون البلجيكية التي تبث باللغة الفلمنكية، لفترة وجيزة بقطع البث المباشر لجولة نصف نهائي المسابقة التي تقام في مدينة مالمو السويدية، من أجل بث رسالة احتجاج على الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة.

وجاء في الرسالة: ''نحن العاملون في القناة سنتوقف من فاصل احتجاجي.. نحن ندين انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، كما ندين سعي إسرائيل لتدمير حرية الصحافة، والآن يجب وقف إطلاق النار، أوقفوا الإبادة الجماعية''.

وكان وزيران بلجيكيان قد أعربا في وقت سابق عن اعتقادهما أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تشارك في مسابقة إذا استمرت هجماتها على المدنيين في غزة.

كما دعت قطاعات مختلفة من عدد من الدول الأوروبية إلى منع إسرائيل من المشاركة في نهائي مسابقة أوروفيزيون، التي تقام في مالمو يوم غد السبت.

واحتشد نحو 100 ألف زائر في مدينة مالمو بجنوب السويد لحضور المسابقة السنوية التي تقام هذا العام وسط انتشار مكثف للشرطة تحسبًا لوقوع أي اضطرابات.

(الجزيرة)