languageFrançais

بايدن: انهيار جسر 'فرانسيس سكوت كي' حادث وعمل غير مقصود

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن انهيار جسر فرانسيس سكوت كي بمدينة بلتيمور، نتيجة اصطدام سفينة به، بأنّه "حادث وعمل غير مقصود"، وذلك وفقاً للنتائج الأولية للتحقيق الذي تنجزه الأجهزة الأمنية الأمريكية.

وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، قال إنّ سفينة شحن كبيرة اصطدمت بجسر فرانسيس سكوت كي بعد منتصف الليل، وإنّه تمّ إرسال الجهات المعنية إلى مكان الحادث على الفور.

كما لفت إلى أنّهم سيعيدون بناء الميناء والجسر بواسطة موارد فيدرالية، معرباً عن أمله في تلقي الدعم من الكونغرس بهذا الخصوص.

وأوضح بايدن أنّ المعطيات حتّى الآن تشير إلى أنّه كان حادثاً سيئاً، ولا يوجد أيّ دليل على أنّه عمل مقصود.

وفي مشهد مروع وثّقته عدسات الكاميرات، انهار جسر فرانسيس سكوت كي بمدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند الأمريكية، في ساعة مبكرة الثلاثاء 26 مارس 2024، وتحدّثت تقارير إعلامية عن احتمال سقوط عمال في النهر بعد اصطدام بسفينة شحن بالجسر البالغ طوله 3 كيلومترات. 

فيما قالت سلطة النقل في الولاية على منصة "إكس" إنّ جميع خطوط الملاحة مغلقة في الاتجاهين بسبب "حادثة" على الجسر، مؤكّدة تغيير مسارات المرور. وحضّت السلطة السائقين على تجنب الطريق فوق نهر باتابسكو الذي اعتبرته "منطقة نشطة".

بينما قالت متحدثة باسم شرطة بالتيمور لشبكة "إن بي سي نيوز" إنّه من المرجّح أن يكون أشخاص في النهر، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

كما أوضحت المفتشة نيكي فينوي في بيان: "أستطيع أن أؤكد أنه في الساعة 1:35 صباحاً أُبلغت شرطة مدينة بالتيمور بانهيار جزئي لجسر، واحتمال أن يكون عمال في الماء، عند جسر فرانسيس سكوت كي".

فيما أظهر موقع رصد السفن "مارين ترافيك" سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتحمل اسم "دالي" متوقفة تحت الجسر في ساعة مبكرة الثلاثاء.

وذكرت السلطات أن فرق البحث والإنقاذ تواصل جهودها لإنقاذ ما لا يقل عن 7 أشخاص يعتقد أنهم سقطوا في المياه.

عربي بوست