languageFrançais

بسبب انحيازها لإسرائيل..متظاهرون يقتحمون مبنى صحيفة 'نيويورك تايمز'


اقتحم متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية مبنى 'نيويورك تايمز' الأمريكية، احتجاجاً على انحياز الصحيفة لإسرائيل في الحرب المستمرة على قطاع غزة الليوم الخميس 14 مارس 2024.

وقد تجمع متظاهرون أمام مبنى الصحيفة الأمريكية في منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك، مرتدين قمصاناً كتب عليها "الحرية لفلسطين"، ورددوا شعارات تتهم الصحيفة بـ"المشاركة في الإبادة الجماعية بقطاع غزة".

كما أضافت أن نحو 100 متظاهر استطاعوا الدخول إلى بهو المبنى رغم الإجراءات الأمنية المشددة للشرطة، وتمّ إيقاف البعض منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اتهمت وسائل إعلام غربية، من بينها "نيويورك تايمز" بالانحياز للكيان المحتلّ على الرغم من الفظائع التي يرتكبها بحق المدنيين العزل في قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر.

وألغت الصحيفة الأمريكية بثّ حلقة وصفت بأنها "بارزة" من بودكاست "The Daily" التابع لها عن العنف الجنسي الذي زُعم أن مقاتلي حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ارتكبوه خلال عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي. 

وقالت مصادر في غرفة أخبار الصحيفة لموقع "The Intercept" الاستقصائي الأمريكية، الأحد 28 جانفي إن هذا التخلي عن الحلقة قد جاء في سياق عاصفة من الجدل الداخلي والتشكيك الغاضب في قوة التقارير الأصلية التي اعتمدت عليها الصحيفة في إعداد حلقتها عن هذا الموضوع.

*عربي بوست