languageFrançais

ماكرون يدين 'معلومات كاذبة ومُلفّقة' عن زوجته

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة 8 مارس 2024 ''المعلومات الكاذبة والسيناريوهات الملفقة'' في إشارة الى شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن زوجته متحولة جنسيا.

وعلق الرئيس ردا على أسئلة الصحفيين حول هذا الموضوع في ختام حفل بمناسبة إدراج الإجهاض في الدستور الفرنسي، وقال ''أسوأ الامور هي المعلومات الكاذبة والسيناريوهات الملفقة مع اشخاص يصدقونها في نهاية المطاف ويزعجونك بما في ذلك في خصوصيتك''.

ومنذ 2017 وانتخاب إيمانويل ماكرون، انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي نظريات زاعمة أن بريجيت ماكرون واسمها قبل الزواج ترونيو، هي في الواقع متحولة جنسيا واسمها الأول جان ميشال.

''في مواجهة هذه المزاعم، علينا اللجوء الى القانون والعدالة'' كما قال ماكرون، داعيا إلى تعزيز ''النظام العام الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي المكان الذي يعبر فيه عن النظريات الأكثر جنونا''، مؤكدا انه لا يزال يفتقر “الى ضوابط”.

كما طالت شائعات رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة جاسيندا أرديرن والسيدة الأولى الامريكية السابقة ميشيل أوباما، زاعمة بأنهما ولدتا ذكرا.

وقال الرئيس ماكرون إن ''هناك قدر هائل من العمل التعليمي يتعين القيام به.. والمعركة النسوية ليست معركة النساء بل معركة الرجال والنساء''.

*أ ف ب