languageFrançais

بعد ساعات من الغارات الجويّة: اتفاق لوقف إطلاق النار في غزّة

تمّ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والكيان الصهيوني فجر اليوم الأربعاء 3 ماي 2023 بعد تدخل وسطاء على غرار مصر وقطر والأمم المتحدة.

وبدأ هدوء يسود قطاع غزة منذ الساعة 4 فجرا، في الوقت الذي أطلق صاروخ قرب غزة الساعة في 5:30 فجرا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين فلسطينيين، إنّه جرى الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والمحتلّ على وقف لإطلاق النار.

من جانبه أكد الناطق باسم حركة الجهاد طارق سلمي إنّ مسيرة المقاومة متواصلة ولن تتوقف.

وقال "الشهيد خضر عدنان سيظل عنواناً للنهج الحر المقاوم الذي يأبى الخنوع والاستسلام وسيظل اسمه راية وعلماً لكل السائرين في طريق الحرية”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن توجيه غارات على قطاع غزة، بعد يوم شهد تصعيدا في أعقاب استشهاد الأسير خضر عدنان أثناء إضرابه عن الطعام يوم الثلاثاء في معتقل الكيان الصهيوني.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواقع، الأول شمال غرب مدينة غزة، ثم استهدف موقعا غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع، وموقعا ثالثا في وسط جنوب مدينة غزة.

كما استهدفت موقعا آخر للفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة، وقد أطلقت الفصائل الفلسطينية عدة رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة ردا على العدوان.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت أن الدفاعات الجوية التابعة لها تتصدى للطيران الإسرائيلي بصواريخ أرض-جو.

 

*وكالات