languageFrançais

شهرزاد هلال تكشف أبرز محاور عرض 'نساء ونصف' 

قالت الفنانة شهرزاد هلال في كورنيش اليوم الخميس 9 أوت 2018 إن إدارة مهرجان الحمامات الدولي أنصفتها من خلال برمجة سهرة لعرضها 'نساء ونصف' بتاريخ 13 أوت تزامنا مع عيد المرأة وذلك بمشاركة 23 عازفا وبقيادة الأستاذ محمد عبودة.

واعتبرت أن عرض 'نساء ونصف' يستحق أن يكون ضمن برمجة مهرجان الحمامات، مؤكدة أنها قدمت ملفا لإدارة مهرجان قرطاج إلا أنها لم تتلق الرد لا بالرفض ولا بالإيجاب.

وفي حديثها عن عرضها، أكدت أنّها اقتبست العنوان من قصيدة الشاعر التونسي الراحل الصغير أولاد أحمد، مبرزة أن فكرة العرض انطلقت منذ بداية 2018، أين بحثت عن التراث التونسي والأغاني التي تتغزل بجمال المرأة التونسية. 

وأبرزت أن هناك لمسة خاصة بالتراث التونسي في عرض 'نساء ونصف' الذي يتضمن 3 محاور أساسية، متابعة' الأغنية الوترية ستكون حاضرة وسأقدم 7 أغاني من أغاني الخاصة، كما أن التراث الصوفي في الموعد أيضا، كما سأقدم الشعبي أو البدوي من التراث الكافي على غرار 'ريم الفيالة'، وأؤكد للجمهور التونسي أن الجو والشطيح والتخميرة والغربي والأندلسي، والشيخة والجو مضمونين.. ونعرف الجمهور التونسي يحب شهرزاد هلال..' وسجّلت بالمناسبة 'تعصّبا في اختيارات مدير مهرجان قرطاج الدولي مختار الرصاع'، معتبرة أنه حر في خياراته.