languageFrançais

أحمد كويفية: فنانون رفضوا المشاركة في 'راجعين' خوفا على مصالحهم

منذ إصدارها، لم تتوقف أغنية ''راجعين'' عن تحقيق أعداد كبيرة من المشاهدات، وشارك في أدائها 25 فنانا عربيا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين في حربهم ضدّ الكيان الصهيوني.

وتحمل الأغنية نداء للعالم لإنقاذ غزة ونصرة الفلسطينيين ضدّ العدوان الإسرائيلي ومن المقرر تخصيص أرباح هذا المشروع لدعم صندوق إغاثة أطفال فلسطين.

وحضر المخرج الليبي أحمد كويفية في برنامج "نجوم" اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 للحديث عن الأوبريت، موضحا أن العمل تاريخي أشرف على التوزيع الموسيقي ومغني الراب المصري مروان موسى والموزع الأردني ناصر البشير والموزع عمرو الشوملي، وأخرج الفيديو كليب عمر رمال وحياة أبو سمرة، وإشراف فني للأردنية فرح حوراني، حيث جرى التصوير في أحد الاستديو هات في عمان، بينما شارك آخرون عن بعد.

وكشف كويفية أنّه تمّ التواصل مع أكبر عدد من الفنانين للمشاركة في هذا العمل وقد وافق أغلبهم فيما لم يتمكّن البعض بسبب ارتباطهم بعقود معينة أو لأن شركاتهم لم تسمح لهم لعدّة اعتبارات.

وتابع "نطمح إلى أن تصل الأغنية إلى أكبر عدد من العرب لأنّ العائدات ستكون لغزة وبناء عليه اخترنا الفنانين من كل العالم العربي.. من تونس اخترنا بلطي ونوردو وعلاء وهم من أكثر الفنانين تأثيرا كما تواصلت مع 3 فنانين جزائريين لكن لم يتمكنوا من المشاركة".

وقال المخرج الليبي أحمد كويفية "بلطي منذ بداياته كان يدافع عن القضية الفلسطينية وعندما وافق على المشاركة في "راجعين" أعطانا شعورا بالقوّة لأنه سيكون مثالا لبقية الفنانين.. الأغنية هي الحلم العربي في حلّة جديدة والرسالة موجودة فينا ونحاول تعزيزها في الأجيال الجديدة".