languageFrançais

عبد الحميد بوشناق يأسر قلوب جمهور صفاقس بعرض 'عشاق الدنيا'

This browser does not support the video element.

عرض ''عشاق الدنيا '' في مهرجان صفاقس الدولي سهرة الخميس 27 جويلية 2023.. عرض انتظره ''عشاق نوبة'' جمهور الشاشة الصغيرة الذي توافد بكثافة واحتلّ مدارج مسرح صفاقس حتى يُكمل ''المنامة'' مع أبطال العمل الدرامي الذي حصد نجاحا كبيرا.

بديكور ''دار وسيلة ''، ودخلة ''وجدي العشاق ''، انطلق العرض مع عزيز الجبالي الذي استقبل الجمهور ليلة الخميس المتعطش لأحداث نوبة وشخصياته.

عرض فرجوي متكامل بين النصوص والكوريغرافيا والمزود والغناء؛ بين ديكور التسعينات وأزيائه وأدوار الممثلين على الركح والفنانين الذين اعتلوا المسرح وفرقة الفن الشعبي.. خلطة متكاملة سافرت بالجمهور إلى سحر سنوات التسعينات ومذاق الفن الشعبي فيها.

وحضر ممثلو  مسلسل نوبة وحضر مغنيها على غرار لطفي بوشناق وحبيب الشنكاوي وهشام سلام وكافون ومصطفى الدلاجي كما اختار صناع العرض تكريم الراحلة فاطمة بوساحة.

ولإن انقطعت الكهرباء فجئيا خلال العرض، إلا أنها كانت لحظات لا تنسى بين عشاق الدنيا وجمهورها الذي غنى وأشعل الأضواء حتى نهاية الانقطاع.

كان لعرض عشاق الدنيا رونق خاص في مسرح سيدي منصور بصفاقس، بين الفرقة العازفة وأجواء' الكانون' والبخور وأغاني المزود وأغاني التسعينات وأجوائه.. فقد اعتمد العرض أكثر على جانب الغناء من التمثيل .. ''والطبل يدوي والشطيح يدوخ '' من أغنية عشاق الدنيا، شارة بداية مسلسل نوبة كلمات صلاح الدين بوزيان، والتي عبّرت أمس عن نشوة الحاضرين باكتساح أنغام المزود وإيقاعاته لمدارج صفاقس فأخذتهم إلى سحر هذا العالم وسلبت عقولهم ''.