languageFrançais

الجيش الليبي يسيطر على عدّة مواقع في طرابلس

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر مساء الخميس 12 ديسمبر 2019 سيطرتها على عدة مواقع في العاصمة الليبية طرابلس، إثر التقدم في اتجاه عدة محاور، وذلك بعد دقائق من كلمة القائد العام للجيش الليبي وإعطائه أوامر للوحدات العسكرية بالتقدم نحو وسط العاصمة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي بيانا لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، مؤكدة أن "الوحدات العسكرية بالقوات المسلحة تحكم السيطرة على امتداد الطريق الرئيسي بمنطقة الساعدية وصولاً إلى منطقة التوغار"، إضافة إلى "بسط سيطرتها على مقر كلية ضباط الشرطة في منطقة صلاح الدين".

وكان حفتر قد أعلن منذ ساعات بدء "المعركة الحاسمة" ليعطي أوامره للجيش الليبي بالتقدم نحو طرابلس "لفك أسرها"، مؤكداً أن "الجيش الليبي منتصر لا محالة في معركة طرابلس".

وأكد أنه سيمنح المسلحين في طرابلس الأمان مقابل إلقاء السلاح، قائلاً "ندعو المسلحين الذين يقاتلون الجيش التزام منازلهم ولهم الأمان".

كما نشرت شعبة الاعلام الحربي على الفيسبوك صورا لألعاب نارية تمّ إطلاقها في الهواء، معلنة أنّها لسكان طرابلس الذين خرجوا للإحتفال عقب الكلمة التي ألقاها خليفة حفتر وإعلانه "تحرير العاصمة".