languageFrançais

تجريد 5 ألوية في الجيش الجزائري من جوازات سفرهم ومنعهم من السفر

مر قاضي عسكري بالبليدة، أمس السبت، بسحب جوازات سفر لـ 5 ضباط سامين برتبة لواء، بعدما كان قد صدرت في حقهم قرارات منع من السفر، حسب ما أورده موقع “ALG24” الجزائري، اليوم الأحد.

ويتعلق الأمر بكل من اللواء مناد نوبة القائد السابق للدرك الوطني،  القائد السابق للناحية العسكرية الثانية اللواء سعيد باي، القائد السابق للناحية العسكرية الرابعة عبد الرزاق شريف واللواء حبيب شنتوف القائد السابق للناحية العسكرية الأولى، بالإضافة إلى بوجمعة بودواو الذي كان يشغل منصب مدير الشؤون المالية في وزارة الدفاع.

وحسب ذات المصدر، فإن قرار القاضي العسكري جاء بعد مغادرة اللواء سعيد باي” الجزائر رغم قرار منعه من مغادرة التراب الوطني رفقة عائلته، وقد جاءت مغادرته الجزائر بعد فترة قصيرة من صدور قرار المنع من مغادرة البلاد، وتم الأمر بعد تواطؤ من داخل المصالح الأمنية لمطار الجزائر الدولي بالعاصمة، فيما ذكرت مصادر مطلعة لموازييك، أن المعني قد عاد اليوم الأحد للجزائر، بعد مغادرته قبل أسبوع إلى فرنسا عبر مطار اورلي في العاصمة باريس.

وكان الرئيس بوتفليقة قد انهى مهام الألوية الخمسة مؤخرا، بعدما وصلته تقارير عن ممتلكاتهم غير مشروعة والثروات وتجاوزاتهم للقوانين وضوابط المهمات الموكلة لهم، حسب كشف موقع “ALG24”.

وذكر الموقع أن أن كل واحد من هؤلاء الأولوية تمكن من كسب ثروات طائلة بشكل غير شرعي وبعظهم يملك حوالي 30 شركة خاصة في مجالات مختلفة، أغلبها بأسماء أبنائهم.

الجزائر: عبد الله ناصري