languageFrançais

عبد المالك سلاّل :نحن مطمئنون ما دامت تونس والجزائر اليد في اليد

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد نظيره الجزائري الوزير الأول عبد المالك سلاّل، لدى حلوله صباح اليوم الخميس 9 مارس 2017، بمطار تونس قرطاج الدولي، على هامش انعقاد الدورة 21 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.

وفي تصريح له، أفاد الوزير الاول الجزائري أنه جاء الى تونس يحمل رسالة مودة وأخوة وصداقة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى أخيه الرئيس الباجي قائد السبسي، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في اطار المشاركة في أشغال اللجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.

وذكر عبد المالك سلاّل أن اجتماع اللجنة الكبرى المشتركة بين البلدين، هو تمشّ تم انتهاجه منذ سنوات لتدعيم أواصر التقارب والتعاون الثنائي، مشيرا الى أن هذا التعاون سيتم تدعيمه ومواصلته مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالتوقيع على عديد الاتفاقيات الهامة في عديد المجالات.

وأكّد المسؤول الجزائري أنّ العلاقات الثنائية بين تونس والجزائر متميزة وجدّ ايجابية قائلا في هذا السياق " نحن مطمئنون ما دامت تونس والجزائر اليد في اليد".

ويذكر أن العلاقات التونسية الجزائرية عرفت تطورا هاما تمثل خاصة في تكثيف نسق التشاور بشأن ملفات التعاون الثنائي والقضايا السياسية محل الاهتمام المشترك وتوقيع عدة اتفاقيات هامة.