languageFrançais

الرحوي:مشروع ميزانية 2019 مشروع انتخابي

نظم المعهد العالي لادارة الاعمال والمعهد الخاص الدراسات العليا بالتعاون مع المجلس الجهوي للخبراء المحاسبين بالجنوب  ندوة علمية بصفاقس اليوم بعنوان " مشروع قانون المالية لسنة 2019 : قراءة نقدية وتوصيات "بحضور منجي الرحوي رئيس لجنة المالية بمجلس نواب الشعب وصلاح الزحاف رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية.

وقد وصف الرحوي مشروع ميزانية 2019 بأنّها ميزانية انتخابية وليست ميزانية انقاذ ونمو اقتصادي وإنّها ثمرة سياسات الحكومة والائتلاف الحاكم في السنوات الماضية و''فارغة'' من التوجّهات الاقتصادية التي من شأنّها أن تحقّق الاقلاع وأن تحقّق نسبة النمو المنصوص عليها بمخطط التنمية وقدرها 4.9 %.

وطالب الرحوي باجراء تعديلات على مشروع قانون المالية 2019 لتحقيق الأهداف الاقتصادية المطلوبة التي تفضي إلى التحكم في الميزان الاقتصادي ومواجهة العجز التجاري وذلك من دون اثقال كاهل المؤسسات بضرائب اضافية.

وعبّر صلاح الزحاف رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية عن تشاؤمه من مشروع قانون المالية 2019 باعتبارها ميزانية تقوم على تعبئة الموارد المالية من اجل تغطية عجز ميزانية الدولة، مطالبا أن يكون اعداد ميزانيات الدولة منوطا بعهدة أهل الاختصاص والخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية حتى ينجح قانون المالية في تحقيق الاهداف الاقتصادية والاجتماعية المرجوة .

فتحي بوجناح