languageFrançais

مجموعة بنوك وشركات تقتني 28,7% من رأس مال التونسية لصناعة الورق

اقتنت مجموعة بنوك وشركات، أمس الخميس 5 أكتوبر 2017، كتلتي اسهم تضم 6 ملايين و273 الف و 159 سهما تابعة للشركة التونسية لصناعة الورق بسعر 3,560 د للسهم الواحد محصلة مبلغا اجماليا بقيمة 22,330 مليون دينار وفق بيانات نشرتها مينا كابتال للوساطة في البورصة.

وأعلنت هذه المجموعة، التي تسيطر عليها شركة "ريكال المحدودة" وتضم كل من "ريكال هولدينغ" وبنك تونس العربي الدولي والاتحاد البنكي للتجارة والصناعة وتأمنات "آمي" عن استحواذها اثر عملية الشراء على 28,7 بالمائة من رأس مال الشركة التونسية للورق.
  
وتصبح نسبة مساهمة شركة "اس بي او كابتال برتنار" التي تمتلك نسبة كبيرة من شركة "ريكال" في رأس مال التونسية لصناعة الورق 67,8 بالمائة وذلك بصفة مباشرة وغير مباشرة.
  
وتندرج عملية البيع في إطار برنامج عام وضعته الشركة لتطوير قدراتها الانتاجية ودعم أسهمها في البورصة وتموقعها في السوق التونسية وتوسعة اعمالها في مجال تجميع وتصنيع الورق وتوجيه منتوجاتها نحو التصدير.
  
وحصلت الشركة التونسية لصناعة الورق على موافقة هيئة السوق المالية في 13 اوت 2017 لترفيع رأس مالها بقيمة 15 مليون دينار في اطار خطة عمل لضخ استثمارات لرفع انتاجها.
 

(وات)