languageFrançais

ر.م.ع مجموعة 'فيستيون': لهذا اخترنا تونس وسندعم استثمارنا فيها مستقبلا

عبر  ''Sachin Lawande" الرئيس المدير العام للشركة  الأمريكية العالمية  'VISTEON' في تصريح لموزاييك الجمعة 12 أفريل 2024 عن سعادته لافتتاح أول مركز لصنع مكونات السيارات باستخدام التكنولوجيا العالية بالقطب التكنولوجي ببرج السدرية 1 من ولاية بن عروس والذي يضاف لمجموعة الشركة المنتشرة في نحو 17 دولة حول العالم.

وأبرز أن الشركة تسعى إلى نشر تكنولوجياتها عالية الاستخدام في مجال صناعة مكونات السيارات في العالم وخاصة بالسوق الأوروبية، معتبرا أن افتتاح مركز التصنيع الجديد بالقطب التكنولوجي ببرج السدرية 1 من ولاية بن عروس بتمويل يبلغ نحو 50 مليون دولار سيدعم ولوج منتجاتهم الى هذه السوق.

وأكد أن اختيار تونس لافتتاح هذا المركز يدعم تجربتهم وثقتهم في الاستثمار في تونس والقدرات العالية لفريق العمل والكفاءات التونسية التي تتعامل معها الشركة والتطور الذي شهدته عدة مشاريع منذ نحو 20 سنة، مضيفا انه يتعهد بمزيد دعم استثماراتهم بتونس في عدة مشاريع مستقبلية .

ويذكر أنّ التعاون بين تونس والشركة الأمريكية العالمية "VISTEON" يعود إلى عدة سنوات وقد التحقت تونس رسميا بالمجموعة سنة 2014 تشهد سنويا تطورا تكنولوجيا في مجال التصنيع والابتكار والاستدامة في استخدام الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات في التصنيع.

ويذكر أنّ الشركة سجلت ما يقارب 3.95 مليار دولار أمريكي من المبيعات السنوية وحققت مكاسب تجارية بقيمة 7.2 مليار دولار أمريكي في عام 2023.

*هناء السلطاني