languageFrançais

رجال أعمال تونسيون في الكوت ديفوار لتطوير الشراكة بين البلدين

ببادرة من ''كونكت الدولية''  يشارك وفد  من أصحاب الأعمال التونسيين في زيارة إلى الكوت ديفوار انطلقت أمس 22 مارس لتتواصل إلى 25 مارس الجاري بإشراف وزير التجارة والصناعة  زياد العذاري.

ويضم الوفد اكثرمن 20 مؤسسة تونسية وفرنسية ناشطة في عدة مجالات اقتصادية على غرار قطاعات التكنولوجيات الحديثة و القطاع البنكي و المالي والصناعات الغذائية والصحية والمعدنية و مواد البناء والأشغال العامة و الطاقات المتجددة والخدمات وغيرها.

و يتضمّن جدول أعمال الزيارة لقاءات بالوزير الأول الايفواري وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وأصحاب المؤسسات وزيارة إلى أهم المناطق الصناعية ،علاوة على عقد ملتقى اقتصادي وندوة صحفية بالعاصمة أبيدجان.

و سيتم خلال  اللقاءات الثنائية التي ستجمع أصحاب المؤسسات التونسية و الفرنسية بنظرائهم  الايفواريين التطرق إلى آليات تطوير التعاون الثنائي بينها و دفع نسق المبادلات التجارية خاصة في مجال التصدير وإرساء شراكة ثلاثية تونسية فرنسية ايفوارية  من خلال تمثيل المؤسسات التونسية الفرنسية في الكوت ديفوار .

وسيتم بالمناسبة امضاء مذكرة تفاهم بين منظمة كونكت والجامعة والايفوارية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وتنتظم هذه المبادرة  بالتعاون مع وكنفيدرالية المؤسسات الصغرى والمتوسطة الفرنسية "و شبكة الخبراء المحاسبين اكسكو إفريقيا " وصندوق الاستثمار"أفريك أنفست" ومركز النهوض بالصادرات والخطوط التونسية.