languageFrançais

قيس بن زايد:بلغنا 140 متعاملا اقتصاديا وهذه الصفة ستعمم على هؤلاء...

قال رئيس خلية المتعامل الإقتصادي المعتمد بالإدارة العامة للديوانة العقيد قيس بن زايد في تصريح لموزاييك الخميس 8 ديسمبر 2022 إنه بمناسبة عيد 'تونسة الديوانة' ال66 يتم التركيز على دعم الديوانة للتصدير وتقريب  المعلومات حول إجراءات التصدير للمؤسسات بكل أصنافها والامتيازات وكل ما يتعلق بالأنظمة التوقيفية والوضع للاستهلاك والتعريف بصفة المصدر المعتمد حسب تصريحه  على هامش ندوة فكرية حول "دور الديوانة في دعم التصدير" بمقر الإدارة العامة للديوانة التونسية بالضاحية الشمالية للعاصمة  .

المتحصلين على صفة متعامل اقتصادي الى الآن لا يمثل إلا 10% من حجم المصدرين والموردين

وبين قيس بن زايد أنه سيتم إعلان بلوغهم 140 حاملا لصفة متعامل اقتصادي معتمد والذين يمثلون 10% فقط  من حجم أنشطة التصدير والتوريد التي تقوم بها المؤسسات التونسية أو الأجنبية المنتصبة ببلادنا.

وأشار إلى أن الديوانة تتوخى توجها تدريجيا في تعميم صفة المتعامل الإقتصادي على كل أصناف المؤسسات مشيرا إلى انه تم منح هذه الصفة  أولا  للصناعيين ثم للمؤسسات المصدرة كليا ثم  تعميمها على المؤسسات المتخصصة في تصدير الخدمات اللوجيستية ليتم لاحقا منحها لكافة المؤسسات المنتصبة بتونس وتمارس نشاط يتعلق بالتجارة الخارجية أو اللوجيستية  .

وشدد على أن الديوانة التونسية تسعى دوما للمحافظة على مصداقيتها أمام المنظمة العالمية للديوانة  والمؤسسات اللوجيستية الدولية.

هناء السلطاني