languageFrançais

الطبوبي: 'السياسيين موش مصدقين إنهم يحكموا في الدولة التونسية'

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن الأزمة الحالية في البلاد سياسية بإمتياز، مضيفا أن 'السياسيين موش مصدقين إنهم يحكموا في دولة تونسية ' وهي مصيبة كبرى جدا حسب تعبيره. 

وأضاف الطبوبي خلال إشرافه على اجتماع المكتب التنفيذي الموسع للمنظمة الشغيلة  بأن' بلادنا أصبحت أضحوكة  في المحافل الدولية للأسف الشديد وهو أمر مؤلم وحتى الخرجات للحكومة ولغيرها مجرد صور إعلامية ليس لها أي وزن في ظل التجاذبات والمناكفات الداخلية '.

وشدد الطبوبي على أن الاتحاد يحترم الديمقراطية وارادة الناخبين لكن لكل إنسان حقوق وواجبات ومن واجبات السياسيين تحسين حياة الناس لا زيادة الآلام للشعب التونسي حسب تعبيره. 

وكشف الطبوبي بأن اتحاد الشغل يطالب بصدور الأوامر المتعلقة باتفاق  6 فيفري وفتح مفاوضات اجتماعية في القطاعين العام والخاص والوظيفة العمومية مؤكدا أن الاتحاد لايتحمل الخيارات الفاشلة والاستراتيجيات غير المسؤولة لمن يحكم البلاد اليوم. 

 

الإتحاد متمسك بمبادرته للحوار ويرى أنها الحل للخروج من الأزمة 

وشدد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بأن منظمته متمسكة بمبادرة الحوار التي أطلقتها وترى أنها الحل للخروج من الأزمة السياسية الحالية. 

وأضاف بأن الاتحاد سيمارس الضغط الإيجابي من أجل تعديل البوصلة حول الخيارات الوطنية ومكانة الدولة في إطار احترام الضوابط الدستورية والقانونية 

 

كريم وناس