languageFrançais

التيار الديمقراطي يطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن الترفيع في الأسعار

أصدر حزب التيار الديمقراطي بيانا اليوم الأربعاء  عبر فيه عن رفضه القاطع للترفيع في بعض المواد الأساسية والخدمات، واصفا ذلك ب''القرارات الأحادية والخطيرة ومطالبا الحكومة بالتراجع الفوري عنها وحمّلها مسؤولية التداعيات على السلم الإجتماعي''.
 

وأكّد التيار ''أنّ الوضع الإقتصادي الصعب يستوجب مراجعة فعلية لمنوال التنمية و أنّ التضحيات لا يجب أن تقدمها الطبقات الفقيرة و المتوسطة وحدها لكن ايضا الطبقة الميسورة و على الحكومة أن توجّه بوصلتها في ذلك الإتجاه بدءًا بمحاربة الإقتصاد الريعي و التصدي للتهرّب الضريبي و إصلاح المنظومة الجبائية  وتكثيف الرّقابة على الصفقات العمومية ومراقبة مسالك الإنتاج والتوزيع لتعديل الأسعار و وضع حدّ لتغول لوبيات الإحتكار و الفساد''. 


كما اعتبر التيار ''أن التحرّر من تأثيرات لوبيات و قوى الفساد و الإفساد الداخلي و من التعاقدات الخفية مع صندوق النقد الدولي هو السبيل الوحيد لإخراج البلاد من أزمتها و ضمان سيادة القرار الوطني و إلتفاف واسع حول مشروع وطني حقيقي'' وفق نص البيان.


ودعا ''القوى الوطنية و الإجتماعية لتوحيد صفوفها و التشاور من  أجل تحديد الخطوات العملية للتصدي لخيارات و سياسات الإئتلاف الحاكم الموغلة في الليبرالية''.