languageFrançais

عمار: عودة الآلة القمعية لا تمثل حلا.. والحوار مع الشباب ضروري

دعا رئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان محمد عمار الى فتح حوار مع الشباب بمشاركة علماء الاجتماع والمنظمات الوطنية والحكومة لبحث حلول لمطالبه والانصات له وتقديم المقترحات مضيفا ان الحكومة ورغم مرور اكثر من 150 يوما على تسلمها ادارة شؤون البلاد لم تقدم رؤية للفترة القادمة ولم تقدم تقييما لادائها.


واوضح عمار ان الظلمة والعتمة في ادارة الشأن العام خلفت نقمة كبيرة من الشباب تجاه الطبقة السياسية كاملة برلمانا وحكومة وسياسيين.


واعتبر رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار ان تونس اليوم تمر بوضع استثنائي وخطير بسبب ما وصفه بقمع الشباب ومنعه من الخروج يوم 17 ديسمير تلاه احتحاز انصار النادي الافريقي في صورة مذلة وهرسلة الامنيين للطلبة المنادين بالاحتجاجات نهارا في شارع بورقيبة.


وبين ان معدل اعمار المحتحين ليلا لا يتحاوز معدل اعمار 80% منهم 18 سنة وهو ما دفع الى الخروج ليلا وتحدي ما وصفه بالالة البوليسية القمعية رغم ان رئيس الحكومة كان يتحدث عن حل المشاكل بالحوار عقب التوصل الى حل في الكامور.


واكد ان الاحتقان السياسي الكبير الذي عاشته البلاد طيلة عشر سنوات ساهم في دفع الشباب الى التظاهر ليلا مشيرا الى ان الكتلة الديمقراطية تدين المظاهرات الليلية وكل اشكال العنف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.


وقال عمار ان جانبا من المتظاهرين تبدو عليه علامات اللاوعي نتيجة المواد المخدرة التي يدخلها "الكناطرية" الى البلاد.


الحبيب وذان