languageFrançais

الخميري: هذا موقف النهضة من رغبة سعيد في تشريك الشباب في الحوار الوطني

اعتبر رئيس كتلة حركة النهضة عماد الخميري أن مشاركة الشباب في الحوار الوطني المُرتقب تحتاج مزيداً من التوضيح وضبط آلياتها، مشيراً إلى أن الشباب التونسي لديه عديد التمثيليات في مختلف المواقع.


وقال الخميري: "رئيس الجمهورية مُهتم بمشاركة الشباب لكن نحن نرى أن هذه المشاركة تحتاج أيضا إلى ضبط آلياتها ونحن إلى حد الآن لم نتلق تصوراً واضحاً في هذه المسألة والشباب لديه عديد الجهات التي تمثله..".

وتابع: "وكل هذا يحتاج وضوحاً وآليات تضبط هذه المشاركة والحوار في كل الحالات هو مطلوب بين كل فئات المجتمع التونسي وخاصة القضايا الاقتصادية والاجتماعية ونحن على كل حال مازلنا نتفاعل بإيجابية مع كل الآراء سواء كانت صادرة عن رئاسة الجمهورية أو عن المنظمات الوطنية".

وأضاف: "النهضة تمثل جزءًا من المطالبين بحوار وطني منذ مناقشة البرلمان لمشروع قانون المالية لسنة 2021 حيث رأت النهضة حينها أنه لابد من الدخول في حوار اقتصادي واجتماعي بما أنه يمثل أكبر تحدّ يعترض البلاد اليوم".

وأكد أنه "بعد عشر سنوات من الثورة تم تحقيق عديد المكاسب على المستوى السياسي على خلاف الجانب الاقتصادي والاجتماعي اللذان يعانيان عديد المشاكل الهيكلية والبنيوية التي نحتاج أن تكون فيها مصارحة بين كل الأطراف السياسية الممثلة من قبل الشعب التونسي بالإضافة إلى الأطراف الاجتماعية".

وأردف: "ونحن بصدد التعاطي بجدية مع الدعوة التي أطلقها الاتحاد العام التونسي للشغل ونأمل أن نشترك جميعنا في تحضير آليات هذا الحوار والأطراف التي ستشارك فيه وخاصة مضامين هذا الحوار التي نأمل أن تُفضي إلى توافقات مهمة ومطلوبة في البلاد من أجل أن تكون مخرجاته قادرة أن تمثل حلاًّ للوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعاني منه البلاد" .


*خليل عماري