languageFrançais

المحتجّون أمام البرلمان: أسامة الصغير استفزّنا وحاول دهسنا

نشرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات مقطع فيديو للاعتداء على المحتجين ضد تصريحات النائب محمد العفاس أمام البرلمان، وأكدت أن ''أسامة الصغير النائب عن حركة النهضة حاول دهس أحد المحتجين أمام باب المجلس  وأمر الأمن باعتقاله، وحين حاول المحتجون تخليص الشاب الموقوف تم دفعهم وضربهم ومن بين المعتدى عليهم رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات يسرى فراوس وبسام الطريفي نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان''.

وفي تصريحها لموزاييك، أكدت النائب مريم اللغماني التي كانت مشاركة في الوقفة المنددة بتصريحات العفاس صباح اليوم، أن التحرك كان سلميا منذ الثامنة صباحا، وأن المحتجين دأبوا على إفساح المجال لسيارات النواب للدخول إلى البرلمان، إلى حين قدوم النائب أسامة الصغير ''الذي لم يتوقّف وكاد يدهس إحدى المحتجات بسيارته'' في فعل وصفته ''بالاستفزازي''. 

وقالت اللغماني ''الصغير قام اثر ذلك بالنزول من سيارته وتصوير المحتجين واصفا إياهم ''بدواعش الحداثة''.. وهو ما أدى إلى حالة من الاحتقان وتطوّر الأمر إلى الاعتداء على سيارته''. 

ونددت اللغماني بالاعتداء الذي حصل على سيارة النائب مشيرة في السياق ذاته إلى أنها تعتبر أن ''ما قام به النائب أسامة الصغير استفزاز لتعطيل الجلسة العامة المخصصة لمحاسبة نواب ائتلاف الكرامة'' وفق تقديرها. 

 

أمل الهذيلي