languageFrançais

ماجول: الأحزاب تفتقر لكفاءات مختصّة في الإقتصاد

دعا رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول في تصريح اعلامي عقب لقائه رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، إلى تعيين كفاءات على رأس كافة الوزارات، معتبرا أنّ الأحزاب السياسية تفتقر لهذه الكفاءات، حسب تعبيره.

وقال '' ندعو الأحزاب إلى الاكتفاء بالبرلمان والابتعاد عن الاقتصاد... ابعدو على الاقتصاد أنتم ما تفهموناش وأحنا ما نفهموكمش وما نتحدثوش نفس اللغة".

وشدّد رئيس منظمة الأعراف على ضرورة وضع برنامج انقاذ اقتصادي يتم تطبيقه خلال الخمس سنوات المقبلة، وعدم تغليب المحاصصة، خاصة أنّ جميع الأحزاب خسرت الانتخابات، حسب تقديره .

وأكّد عدم التطرق خلال لقائه الجملي اليوم إلى مسألة اللجنة المكلفة باعداد برنامج وهيكلة الحكومة الجديدة، ومشيرا إلى ضرورة تشريكهم في هذه اللجنة، كما لم يتم التطرق إلى ''الأقطاب الإقتصادية''.

واعتبر ماجول أنّ منظمة الأعراف كانت دائما شريكا في "الدفع للنهوض بالبلاد" وأنّها غالبا ما كانت تتكبّد نتائج أخطاء السياسيين، حسب تعبيره.

وذكّر رئيس منظمة الأعراف بالصعوبات التي تواجهها المؤسسات، وفشل الحكومات السابقة في مساعدتها للخروج من أزماتها.

وشدّد على ضرورة مراجعة عدة قوانين تهم الاقتصاد منها القانون الانتخابي وقانون الصرف وقانون المالية وقانون الجباية وايجاد الحلول للتصدي للاقتصاد الموازي .

أميرة محمد