languageFrançais

الغنوشي: لا نحتاج حملة إنتخابية في الجنوب

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، خلال زيارة أداها اليوم الأحد 17 مارس 2019 ، "إن النهضة ليست في حاجة إلى حملة انتخابية في الجنوب، فهذه المنطقة ظلت باستمرار نهضاوية، منذ انتخابات سنة 1989 ولها ميل واضح نحو الإتجاه الإسلامي والنهضة" وذلك في سياق ردّه على من اعتبروا زيارته بين تطاوين ومدنين وبن قردان، "حملة انتخابية سابقة لأوانها".
   ​​​​​​

وأضاف الغنوشي أن جولته تأتي في سياق زيارات تفقدية للإشراف على المؤتمرات المحلية لتجديد الهياكل القاعدية للنهضة باعتبارها حزبا ديمقراطيا بل هي أكثر الأحزاب ديمقراطية في تونس"، حسب قوله.


   
من جهة أخرى إعتبر الغنوشي أنّ ''من ليس له ثقة في نفسه وفي شعبه يحاول التشويش وتحويل وجهة المعركة من معركة سياسية إلى معركة قضائية أو أمنية والحال أنّ المعركة هي سياسية بالأساس''.

وأضاف الغنوشي أنّ استطلاعات الرأي ترجّح كفّة النهضة للفوز بالإنتخابات وهو ما يجعل بعض الأطراف تعمل على أن تحول دون الوصول إلى الإنتخابات ربّما عبر عمليات ارهابية أو  تفجير الأوضاع، حسب تقديره، واصفا هذه المحاولات بأنّه عابثة ولن تغيّر مسار الشعب التونسي، وفق قوله.

وعلى صعيد آخر قال الغنوشي "حركة النهضة لم تقص سوريا من الجامعة العربية وإنما الجامعة  هي التي فعلت ذلك وإذا ما قررت هذه المنظمة أن تُعيد دمشق إلى الصف العربي خلال القمة التي ستحتضنها تونس أواخر الشهر الجاري فهذا قرارها ولا مشكل للنهضة في ذلك" وفق تصريحه على هامش زيارة إلى مدنين.