languageFrançais

السبسي:كل ما يقال عن التوريث وتدخل عائلتي في شؤون الدولة ظلم وعدوان

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في حوار لقناة الحوار التونسي اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018، إنّه غير راض على أداء حزب نداء تونس.

وتابع '' أما بخصوص من يدعون أنني أدافع عن ابني حافظ قايد السبسي أقول لهم أنا ولدي في داري لكن في الأمور القانونية أو الحكومية يصبح ابني كغيره من المواطنين لأنني أنا رئيس الناس الكل ومن يدعي عكس ذلك لا يعرف الباجي قايد السبسي''.

واعتبر الباجي قايد السبسي إنّ كل ما يقال عن التوريث وتدخل عائلته في شؤون الدولة ظلم وعدوان، قائلا '' أطلب من هؤلاء أن يمدونني باسم  لأحد أفراد عائلتي يستغل وزيرا أو واليا أو معتمدا أو رئيس شركة .. ولن يجدوا''.وقال

وأضاف ''قياديو النداء ما الذي يمنعهم من إقالة حافظ قايد السبسي من مهامه لا احد صالح لأي مكان وزمان ''.وأضاف ''لن أدافع على النداء لأنني خرجت منه وأصبحت رئيس جمهورية وأنا احترم الدستور رغم أنني أطالب بتغييره''.

وتابع '' ابني لو يسمع كلامي نقلوا راه جماعة المنستير مش راضين عليك وحذار فقد أزاحو الحبيب بورقيبة من قبلك ولذا غادر بشرف ''.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنّ جميع الأحزاب تمر بأزمات وحزب الرئيس السابق المنصف المرزوقي خير دليل على ذلك بعد استقالة 82 قياديا في يوم واحد، حسب تعبيره.

وأضاف أنّ من غادروا نداء تونس هم أيضا يعيشون أزمة، وأنّ القضية في هذا الحزب لا تعلّق  فقد بابنه حافظ قايد السبسي، قائلا ''ليست أنا من قام بتعيين ابني مديرا تنفيذيا للنداء... وأنا في الحقيقة لست راض على أدائه''.