languageFrançais

مبروك كرشيد يتسلم مهامه على رأس أملاك الدولة والشؤون العقارية

تسلّم مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية ظهر أمس الاثنين 29 أوت 2016 مهامه بمقر الوزارة  بحضور حاتم العشي وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق.


وعبّر مبروك كرشيد عن تقديره للوزير المتخلي، مؤكّدا عزمه تولي مهامه على رأس الوزارة خدمة لتونس. وقال في هذا الصدد إنّه غادر مكتبه ومهنة المحاماة بعد 24 سنة من المزاولة لخدمة هذا البلد .


وعبّر كاتب الدولة عن تقديره كذلك لإطارات وموظفي الوزارة، قائلا ''إنّه يقدر موظفي وإطارات الوزارة ونقابتهم، وإنّه يعول عليهم، متوجها لهم بالقول "أنتم كبار حراس أملاك الدولة وأنا اعتمد عليكم، وسنعمل كفريق واحد ويدي ممدودة  إليكم ."


ودعا كورشيد الموظفين والإطارات للعمل من أجل تونس أفضل رغم الظرف الحساس والصعب. وختم كلمته بالقول "إن الوطنية تجمعنا، و الوطنية تفرقنا أيضا " .

 

 

وكان حاتم العشي وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق قد أثنى في كلمته على خلفه ، باعتباره  شخصية وطنية معروفة ورجل قانون، مشيرا إلى أنّ الوزارة تحتاج دائما رجال القانون وتوجّه، من ناحية أخرى، بالشكر الجزيل لموظفي وإطارات الوزارة، قائلا "إنّنا استطعنا القيام بعمل جيد معا "، معبرا عن أمله في أن يواصل كاتب الدولة هذا العمل بفضل خبرته الطويلة في المجال القانوني.


كما تناول الكلمة أحمد عبد النبي الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان وإطارات أملاك الدّولة والشؤون العقارية أشاد خلالها بالانتقال الديمقراطي بما يعكس نضج الطبقة السياسية، مؤكّدا على الصبغة التشاركية بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة.


كما أكّد أيضا على ضرورة مراجعة القرار المتعلق بالهيكلة الحكومية بخصوص كتابة الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية.