languageFrançais

هذه شروط نجاح التركيبة الحكومية الجديدة

دعا القيادي بالجبهة الشعبية زياد لخضر في تصريح لموزاييك إلى اختيار شخصيات في الحكومة الجديدة خارج دائرة الشبهات و خارج دائرة الولاء للوبيات المصالح التي أضرت بالبلاد وفق تعبيره.

من جهة أخرى قال لخضر  إنه لا ينتظر الكثير من الحكومة الحالية، معتبرا أنّ إمكانية النجاح تكمن في مراجعة الخيارات الأساسية للحكومة وبرنامج وأساليب عملها مشكّكا في امكانية حدوث ذلك. وقال في هذا الخصوص ''نحن (الجبهة) لا نرى هذا أمرا ممكنا نظرا لطبيعة هذا الإئتلاف''.


واعتبر القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي أنّ شروط نحاج تركيبة الحكومة الجديدة مرتبطة بمدى كفاءة وزرائها، مشددا على أن تكون هذه الكفاءات ذات طبيعة سياسية ولها خلفية فنية في مجالاتها.

كما أشار إلى ضرورة وجود رؤية وبرنامج واضح واجراءات دقيقة وتحديدا في المجال الإقتصادي خاصة وأن المؤشرات الحالية غير مريحة، مؤكدا على أهمية التضامن الحكومي ووجود دعم حزبي للحكومة.



واعتبرت النائب عن آفاق تونس هاجر بالشيخ أحمد أن من شروط نجاح التركيبة الحكومية الجديدة التي سيتم الإعلان عنها اليوم هي اختيار وجوه جديدة لم تتولي مناصب وزارية سابقا إضافة إلى وضع خارطة طريق واضحة.

من جانبه أكّد النائب عن الكتلة الوطنية وليد جلاد أنه وبحسب الأسماء المسربة للوزراء الجدد فإن الشاهد لم يرضخ لابتزاز بعض الأحزاب السياسية.