languageFrançais

لجنة الإعلام لنداء تونس تردّ على مديرة 'كاب أف أم'

نشرت لجنة الإعلام لحركة نداء تونس، اليوم الأحد 23 جويلية 2017، بيانا على الصفحة الرسمية للحزب ردا على تدوينة نشرتها مديرة راديو "كاب اف ام" ألفة التونسي واتهمت فيها المستشار السياسي للحركة برهان بسيس بتهديدها، في اتصال هاتفي، على خلفية مضامين إعلامية بالإذاعة.


 وبخصوص فحوى المكالمة المذكورة والتي تولى القيادي بالحزب برهان بسيس توضيح إطارها، فإن الحركة ترى أنه من باب الإنصاف والمسؤولية أن لا تنسى صاحبة التدوينة أن حق الرد مكفول لدى من توجه له السهام جزافا، وأن ألفة التونسي ، و"من باب النزاهة المفترضه،عليها أن تحمي مصدح إذاعتها من كل شائبة وزيغ وتهجم".  


وعبرت لجنة الإعلام عن استغرابها لاختيار الإذاعة ، الأزهر العكرمي كمحلل للحديث عن خلافات سياسية تتعلق بالنداء، والحال أن "موقفه من عائلة النداء وقياداتها ومديرها التنفيذي معروف لدى الجميع"، وهو أمر اعتبرته بعيدا تماما عن الحياد الاعلامي ومناف لأخلاقيات المهنة وأدبياتها، إلا إذا كان التحليل في الاذاعة يحتمل الجمع بين الخصم والحكم في جبة واحدة.


وشددت على أن رئيس الجمهورية هو أعلى من كل صراع حزبي، وأن مؤسسة الرئاسة أثبتت، منذ توليه شؤونها، تعففها عن كل تهافت اعلامي، وأن الرئيس أثبت قولا وفعلا أنه الضامن لحرية الاعلام والصحافة والمؤتمن على احترام دستور تونس بما فيه من حريات.

 

وبخصوص رئيس الحكومة، قالت اللجنة " لا نخال أن صاحبة التدوينة تجهل أنه ندائي ومرشح الحزب لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية"، داعية مديرة الإذاعة إلى التريث والاحتكام إلى لغة العقل والمسؤولية حتى تنأى بإذاعتها فعلا عن التجاذب السياسي وتنجح في تحقيق الإضافة الحقيقية للمشهد السمعي في تونس.

 


   (وات)