languageFrançais

بالرجب: كونكت تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين تونس وبولونيا

أكد رئيس فيديرالية المؤسسات المواطنة التونسية 'كونكت' أصلان بالرجب خلال تنظيم الفيدرالية يوما دراسيا حول الترويج لصالح الاقتصاد التونسي مع بولونيا أن هذا الملتقى ينتظم بحضور فاعلين اقتصاديين بولونيين مهتمين بالسوق التونسية ويهدف الى التعرف على امكانيات الاستثمار في تونس.

وقال بالرجب إن الاستثمار البولوني بتونس ضعيف جدا مشددا على اهمية تنظيم مثل هذا اللقاء من اجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف أنه سيتم تنظيم ملتقى اخر مشابه ببلونيا في نوفمبر المقبل من اجل تحسين العلاقات التجارية ولتحويل العلاقات التجارية الى علاقات استثمار صناعي وتعزيز حجم التبادل الاقتصادي بين تونس وبولونيا.


وشدد المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي جلال الطبيب على تقارب بين الاقتصاديات البولونية والتونسية خاصة في قطاع الميكانيكي .

وبين الطبيب أن أوروبا في صدارة المستثمرين في تونس مضيفا أن الوكالة تعمل على التعريف بخاصيات وفرص الاستثمار فيها لدى الدول التي لا تسجل استثمارات في تونس على غرار بولونيا التي تسجل وجود شركة وحيدة مستثمرة في تونس.

كما تم خلال هذا اللقاء إمضاء اتفاقية بين منظمة كونكت والغرفة التجارية البولونية 'KIG' هدفها التعريف بالمنتوجات وفرص الاستثمار التونسية.

*هيبة خميري