languageFrançais

كريم كريفة: 'اتفاقية صندوق قطر للتنمية ''استعمارية''

جدّد المحامي والقيادي في الحزب الدستوري الحرّ، كريم كريفة رفض الحزب لاتفاقية صندوق قطر للتنمية التي وصفها بـ "الاستعمارية "، معتبرا أنّ إعادة تمريرها تدعو إلى الاستغراب، لا سيما وأنّه تمّ في جوان 2021 التصويت عليها من قبل مجلس النواب السابق، ومع ذلك لم يتم التوقيع عليها، وفق قوله، متسائلا في السياق ذاته، عن دوافع "إعادة تمريرها الآن أمام البرلمان".

وأعلن كريفة أنّ رئيسة الحزب عبير موسي، نفّذت إضراب جوع وحشي، دون ماء ودواء لمدّة 48 ساعة، منذ أوّل أمس الجمعة 26 جانفي الجاري، كـ "حركة احتجاجية على إعادة تمرير هذه الاتفاقية"، وفق تأكيده.

وحذّر كريفة من الامتيازات التي سيتحصل عليها هذا الصندوق، معتبرا خلال مشاركته، الأحد، في ندوة للحزب الدستوري الحرّ لتقديم برنامجه حول "الشباب والتحوّل الرقمي والذكاء الاصطناعي" من أنّ "تلك الامتيازات لو تمّ منحها إلى رجال الأعمال والمستثمرين التونسيين، لحوّلوا بلادنا إلى جنة".

وشدّد كريفة على أنّ "الاتفاقية تُشكّل خطرا على الأمن القومي، وهي مدخل للتحكم في رقاب التونسيين عبر بوابة الاستثمار ومشاريع التنمية"، حسب تقديره. 

وفي سياق آخر، كشف كريفة أنّه تمّ الاتّصال بمنظمات دولية تعنى بالمسائل الحقوقية والإنسانية لإشعارها بـ "التجاوزات الحاصلة إثر إيقاف عبير موسي".

وأضاف أنّ هيئة الدفاع عن عبير موسي برمجت كذلك سلسلة من التحرّكات لدى الفروع الجهوية للمحامين بكامل جهات البلاد تحت شعار "اليوم هي وغدوة انت".

فتحي بوجناح