languageFrançais

سفير تونس بواشنطن يكشف 5 مواعيد اقتصادية وعسكرية تونسية أمريكية


أكد سفير تونس بواشنطن فيصل قويعة في حوار لمبعوثة موزاييك إلى أمريكا هناء السلطاني أن يوم 6 ماي 2016 هو تاريخ اجتماع الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة برئاسة وزير التكوين المهني والتشغيل "زياد العذاري" ويمثل الجانب الأمريكي نائب وزير الخارجية "كاترين نوفالي" وسيسبق الاجتماع لقاء بين 17 رجل أعمال  من الغرفة الأمريكية التونسية أيام  3 و4 و5 ماي القادم بواشنطن .


ويتضمن برنامج الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة 3 ورشات الاولى تتعلق بتكنولوجيات الاتصال  الحديثة والثانية ستخصص لمجال  الصناعات الغذائية وغيرها فيما ستخصص الورشة الثالثة لتطوير نسيج المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

38 عضوا من الكونغرس الأمريكي في تونس قريبا
أكد سفير تونس بواشنطن فيصل قويعة لموزاييك أن وفدا برلمانيا من الكونغرس  الأمريكي يضم 8 أعضاء ونحو 30 مساعدا سيزور تونس خلال شهر ماي القادم لبحث تطوير العلاقات التونسية الأمريكية في جميع المجالات .


اللجنة العسكرية التونسية الأمريكية
وقال فيصل قويعة لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني إن اللجنة  العسكرية المشتركة التي تجتمع بصفة دورية سنويا ستعقد يوم 10 أو 11من ماي 2016 القادم في تونس أين سيبحث مسؤولون عسكريون من البنتاغون مع السلطات التونسية التعاون في المجال العسكري بين البلدين .