languageFrançais

قيادي بالنهضة: عقدنا الشورى وسننجز مؤتمرنا رغم الإيقافات والتسريبات

انعقد مساء الأحد 3 سبتمبر 2023 اجتماع مجلس شورى حركة النهضة وتواصل إلى ساعة متأخرة وفق تصريح عضو المكتب التنفيذي للحركة بلقاسم حسن لموزاييك الذي اعتبر أن وضع رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني رهن الإقامة الجبرية هو محاولة للضغط على مسار إنجاز المؤتمر الحادي عشر للنهضة المزمع تنظيمه قريبا.

ووصف بلقاسم حسن حركة النهضة بأنها ''حزب مؤسسات وهياكل استمر نشاطه رغم إيقاف رئيسه ونائبيه''، وفق تعبيره .

وأبرز بلقاسم حسن أن الشورى ناقش جملة من اللوائح الخاصة بتنظيم المؤتمر وكلف لجانا تنظيمية لهذا الغرض وستكون الدورة القادمة الحاسمة في تحديد موعده نهائيا .

كما أكد أن الشورى يطالب السلطات برفع الإقامة الجبرية عن الهاروني وإطلاق سراح جميع الموقوفين من قيادات سياسية نهضوية وغيرهم في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة .

أما بخصوص ما راج في وسائل التواصل الاجتماعي من جدل حول تسريبات منسوبة للمكلف بتسيير حركة النهضة منذر لونيسي وبعد رفض هذا الأخير التعليق على ذلك لدى محاولتنا الحصول على توضيح منه أكد لنا عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة بلقاسم حسن أن الحركة تتابع هذه المسألة داخل هياكلها.

واعتبر أنه من حق الونيسي القيام بالإجراءات اللازمة لدحض هذه الاتهامات التي تهدف لضرب حركة النهضة ، حسب تقديره، مضيفا أن الحركة قد تتقدم بدورها بشكايات في الغرض لدى القضاء.

سيدة الهمامي