languageFrançais

الطبوبي: ''الأسبوع المقبل حسم موقف الاتحاد من الاستفتاء..''

كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 27 ماي 2022، أنّ الهيئة الإدارية ستعرض نهاية الأسبوع المقبل موقفها الواضح والنهائي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا على المجتمع التونسي والرأي العام إجمالا.

وقال الطبوبي إنّ "الرحلة ستنطلق يوم 2 جوان المقبل بجولة يترأسها للقاء النقابيين والعمال في الجهات وشرح الأوضاع ومآلاتها ورؤية الاتحاد لكلّ الخيارات ومن أجل تلبية استحقاقاتنا الاجتماعية التي طال انتظارها".

يشار إلى أنّ الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل بالحمامات الجنوبية تنعقد اليوم بالحمامات لبلورة رؤية الاتحاد للوضع الاقتصادي والاجتماعي وموقف الاتحاد من مشروع الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي ستقدّمها حكومة نجلاء بودن لصندوق النقد الدولي.

ويذكر أيضا أنّ الأربعاء المقبل ستنعقد هيئة إدارية تليها هيئة إدارية أخيرة تنعقد نهاية الأسبوع المقبل لعرض وبلورة الموقف النهائي لاتحاد الشغل من الوضع السياسي أيّ الاستفتاء والبرنامج الانتخابي، وفق ما أكّده الطبوبي اليوم في تصريح لموزايبك. 

وأوضح الطبوبي أنّ تتالي انعقاد الهيئات الإدارية هو لبلورة موقف واضح وجليّ للاتحاد إثر نقاش وفهم عميق لما يحدث اقتصاديا واجتماعيا. 

''الرحلة ستنطلق يوم 2 جوان..''

وفي هذا السياق، قال الطبوبي: "الاتحاد موجود يا توانسة ما تخافوش.. كلفنا ذلك ما كلفنا من نضال كما مررنا بعدّة محطّات تاريخية عبرنا صعبها ومشاقها سنواصل مراكمة المكاسب".

وأضاف: "هذا الاتحاد ملك الشعب التونسي، سننقذ بلادنا من هذا المأزق السياسي بالنضال المدني والسلمي المؤطّر، لن يفرض علينا أحدا سياسات ومنهجيات لا تتماشى مع المجتمع التونسي، هذا المجتمع الثريّ باختلافه وتنوعّه، جنسيتنا تونسية ولا نزايد على أحد في حبّ البلاد، لكن الرحلة ستنطلق يوم 2 جوان المقبل بجولة يترأسها أمين عام اتحاد الشغل للقاء النقابيين والعمال في الجهات وشرح الأوضاع ومآلاتها ورؤية الاتحاد لكلّ الخيارات ومن أجل تلبية استحقاقاتنا الاجتماعية التي طال انتظارها".

سهام عمار