languageFrançais

2022: تونس تحتضن الدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو للتنمية الإفريقية

نظم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية،  وسفارة اليابان في تونس، اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021،ندوة بعنوان "التجديد الرقمي، الذكاء الاصطناعي والصناعة 4.0، بمدينة التجديد في سوسة.

وقال  رئيس غرفة  التجارة  و الصناعة  التونسية  اليابانية الهادي بن عباس  إن تونس ستحتضن سنة 2022 الدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية TICAD 8،مشددا على حسن توظيف هذا الحدث الذي اعتبره تظاهرة القرن،  بهدف إستقطاب الاستثمار الياباني .

وأضاف في تصريح لموزاييك أن غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية تولت بالتعاون مع   الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  وضع خارطة طريق  وتحديد مجالات التعاون الاقتصادية و  الصناعية التي من شأنها تحفيز اليابانيين على مزيد الاستثمار في تونس على أمل أن تكون بلادنا حلقة وصل بين اليابانيين ودول القارة الافريقية وفق تعبيره.

وأفاد بأنه تم عرض جملة من المشاريع على اليابانيين في قطاعات مختلفة على غرار الصحة وصناعة السيارات و الصناعات الرقمية و الطاقات المتجددة والبنى التحتية ..
 

ويشار الى أن اليابان و البنك الدولي رصدا خلال تظاهرة اليابان 2019  ،التي جمعت نحو 10 الاف مستثمرا و حضرها  42 رئيس دولة و حكومة، مبلغ 20 مليار دولار لتشجيع الاستثمار في القارة الافريقية .