languageFrançais

سكّان عين دراهم يحتجون ويطالبون برحيل المعتمد

نفذ اليوم السبت 19 جوان 2021 عدد من أهالي معتمدية عين دراهم ونشطاء المجتمع المدني مسيرة جابت شوارع المدينة ثم توقفت أمام مقر معتمدية عين دراهم مطالبين برحيل المعتمد ومحاسبته على ما اعتبروه اهانة للجهة وأهاليها وتحقير لهم.

وأكد المحتجون أن معتمد عين دراهم تعمد اهانة أحد شبان المدينة واعتدى عليه لفظيا وأهان سكان المعتمدية بكلمات عنصرية حسب تعبيرهم حين توجه له الشاب مطالبا بالعمل في الحضائر الغابية. وطالبوا برحيله ومحاسبته وتتبعه من أجل ذلك ورفعوا شعار ''ديقاج'' عند توقفهم امام مقر المعتمدية.

كما اعتبر المحتجون أن كل المسؤولين الذين تعاقبوا على معتمدية عين دراهم وبدل الاهتمام بالتنمية للمعتمدية التي تعاني التهميش والفقر وتردي البنية التحتية وتفاقم البطالة اهتموا بمسائل جانبية لم تنتفع منها الجهة بالمرة وزاد وضعها التنموي والاجتماعي والاقتصادي سوء مما جعلها تتذيل المراتب الاخيرة في التنمية على المستوى الوطني .

ويذكر أنّ أحد الشبان قد اتهم معتمد عين دراهم منذ ثلاثة ايام باهانته وهو ما ادخله في حالة هيستيرية جعلته يقيم بالمستشفى ورفع شكوى ضده. وقد أصدر الاتحاد المحلي للشغل وحركة الشعب بيانين للتنديد بالحادثة وطالبا بتتبع المعتمد ومحاسبته.

عبد الكريم السلطاني