languageFrançais

والي نابل يطلق صيحة فزع

قال والي نابل محمد رضا مليكة في تصريح لموزاييك أن خلية الأزمة المنعقدة صباح اليوم الجمعة بمقر الولاية قد قدمت تقريرها حول الوضع الصحي بجهة نابل لتكشف عن عدة مؤشرات خطيرة جدا.

وأوضح أن من أهم المؤشرات على خطورة الوضع الصحي ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية الى 50% أي تحليل ايجابي لكل عينتين مرفوعتين.

وأشار إلى ارتفاع عدد الاصابات بالسلالة البريطانية في ظرف أسبوع من 12 الى 87 اصابة مكتشفة بكامل الدائرة الصحية ما يؤيد سرعة انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا، لافتا إلى أن عدد الوفايات ارتفع بتسجيل 88 وفاة خلال شهر أفريل.

ووفق مليكة فقد ارتفع معدل الاصابات بالفيروس الى 99 اصابة يوميا ما تسبّب في امتلاء المؤسسات الصحية العمومية بنسبة 95% وتسجيل انهاك كامل للاطار الطبي وشبه الطبي.

وعلى ضوء المؤشرات المقدمة قال مليكة "اليوم نطلق صيحة فزع بأتم ما للعبارة من معنى"، داعيا المواطنين الى الحذر والتقيد باجراءات الوقاية.

كما أكد دعوته كل خلايا الأزمة المحلية بمعتمديات الجهة الى الانعقاد وتفعيل اجراءات المراقبة، معلنا مضيه في السرعة القصوى لتطبيق الحملات الردعية على كل مخالفي قوانين حظر الجولان والبروتوكول الصحي بدءا من لبس الكمامة الى تعقيم الفضاءات العامة.