languageFrançais

أحدها في دار تونس بباريس: مبيتات ومطاعم جامعية جديدة

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن  عودة خلال مؤتمر صحفي الإثنين 21 سبتبمر 2020 عن جملة من المشاريع الجديدة لتعزيز البنية التحتية في قطاع التعليم العالي في تونس، والذي يعاني من عدّة نقائص تعمل وزارة الإشراف على تلافيها، وفق تصريح الوزيرة. 

 

وسيتم توسعة معهد الدراسات التكنولوجية بسليانة بكلفة 900 ألف دينار وتهيئة قسم البيولوجيا بكلية العلوم بتونس ومدرج الشهيد حاتم بن الطاهر بكلية العلوم بقابس بكلفة تبلغ 1,6 مليون دينار. ومن المتوقّع أن تمتد الاشغال بين شهري سبتبمر ونوفمبر.

 

كما أعلنت الوزيرة عن مشروع  تهيئة معهد التكنولوجيا بتونس بكلفة 2 مليون دينار وتهيئة وتوسعة معهد الشريعة وأصول الدين بتونس بكلفة 600 ألف دينار بالإضافة إلى تعزيز بنية مقر معهد المنظومات بقابس بكلفة 9 مليون دينار.

 

660 سريرا  جديد ا

 

وأبرزت وزيرة التعليم العالي أنه  تم تعزيز الأسرة بالمبيتات الجامعية بإضافة 660 سريرا جديدا في تونس وأخرى  في الجهات مع  تعزيز خدمة السكن الجامعي من خلال بناء مبيت جامعي جديد بكل من  برج السدرية والكاف بكلفة 22.3 مليون دينار، وآخر  في الخارج بدار تونس بباريس بكلفة 23 مليون أورو، إضافة إلى بناء مطعم جامعي جديد بقفصة بكلفة 3 مليون دينار وتوسعة مبيت بسليانة.

 

كما ستتمّ إعادة تهيئة 5 مبيتات وأحياء جامعية بتونس والعمران الأعلى وصفاقس وقابس ومنوبة.


هناء السلطاني