languageFrançais

السوق الجديد: مصب عشوائي يهدد حياة المتساكنين..

يعيش متساكنو الجزء الجنوبي الغربي من عمادة " غريويس " التابعة لمعتمدية السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد حالة من التوتر والقلق و الاستياء بسبب احداث مصب عشوائي على هضبة وسط مجموعة متساكني " المصابحية و الخصائصية و الغوانمية  " في الايام القليلة الماضية دون علم المتساكنين حيث بدأت المداخن و الروائح الكريهة تنبعث من المكان كل صباح و عند الاصيل 

و حسب المتساكنين فإن العديد  من الشاحنات اصبحت تتردد على المكان لالقاء الفضلات على اختلاف تنوعها دون احترام و مراعاة مطالب السكان. 

و قد طالب سكان المنطقة بإيقاف قدوم الشاحنات المقلة للقمامة لما لها من انعكاسات و مخاطر على حياة الاطفال والحوامل والمرضى و كبار السن خاصة. 

كما عبرالفلاحون في هذه المنطقة عن المشاكل التي تضر بأراضهيم الفلاحية جراء هذا المصب العشوائي المحدث مؤخرا للفضلات بما تحتويه من مواد سامة و خطرة تتهدد الغراسات وحياة الناس. 

و يذكر ان المتساكنين سيرفعون شكوى ضد المسؤولين المحليين الذين" تساهلوا" مع هذه التجاوزات و سيتصدون لاصحاب الشاحنات و مقاومتهم بشدة علما و انهم عبروا للسلط المحلية المعنية عن تذمرهم و معاناتهم من هذه الاخلالات البيئية و الصحية و التجاوزات الاخلاقية و القانونية  - وفق ما اكده المتساكنون  - لموزاييك.

 * محمد صالح غانمي