languageFrançais

نتائج أولية: مستقلون يفوزون بالانتخابات البلدية في جبنيانة

أسفرت العملية الانتخابية البلدية الجزئية في جبنيانة التي انتظمت أمس الأحد 5 جوان2020  عن فوز القائمة المستقلة ''من أجل جبنيانة'' بـ1450 صوتا وحصولها بالتالي على 9 مقاعد، فيما تحصلت حركة النهضة على المركز الثاني بـ968 صوتا ما يعني حصولها على 6 مقاعد.

وتحصلت القائمة المستقلة ''جمعتنا جبنيانة'' على 5 مقاعد بعد حصولها على 749 صوتا، تليها القائمة المستقلة ''إرادة وعمل'' بـ4 مقاعد بعد حصولها على 708 مقاعد.

وفي ما يلي التفاصيل : 

عدد المصوتين : 4039 ناخب 

عدد الأوراق الملغاة : 98 

عدد الأوراق البيضاء :  66 

عدد الأصوات المصرح بها : 3875 صوت 

قائمة من أجل جبنيانة : 1450 صوت ( 9 مقاعد ) 

قائمة حركة النهضة :  968 صوت ( 6 مقاعد ) 

قائمة جمعتنا جبنيانة :  749 صوت ( 5 مقاعد ) 

قائمة ارادة وعمل :  708  صوت ( 4 مقاعد ) 

وتجدر الاشارة الى ان النسبة العامة للمشاركة في الانتخابات الجزئية لبلدية جبنيانة بلغت 18.5 % وقد وصلت الاكياس الامنة وصناديق الاقتراع في تمام العاشرة والنصف ليلا الى مركز التجميع بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بدائرة صفاقس 1 لتنطلق عملية التجميع والإعلان عن النتائج الاولية.

علما انه تم وضع 15 مركز اقتراع بها 44 مكتب اقتراع خلال العملية الانتخابية التي ترشحت لها 4 قائمات إحداها حزبية لحزب حركة النهضة و3 قائمات مستقلة هي قائمة من أجل جبنيانة وقائمة جمعتنا جبنيانة وقائمة ارادة وعمل.  

وسبق أن أكد المنسق الجهوي لحركة النهضة بولاية القصرين الواثق بالله الساري في تصريح لموزاييك الأحد 5 جويلية 2020، أن الانتخابات البلدية الجزئية بحاسي الفريد من ولاية القصرين التي أجريت السبت والأحد، أفرزت فوز قائمة حركة النهضة بالمرتبة الأولى لتحرز بذلك 6 مقاعد في المجلس البلدي المنتخبذ، وفق النتائج الأولية.

وأشار الساري في التصريح ذاته إلى أن المراتب التي تلت قائمة حركة النهضة آلت إلى قائمات مستقلة، وفق تصريحه.

ويشار إلى أن  12 قائمة  شاركت في الانتخابات البلدية الجزئية بحاسي الفريد من ولاية القصرين (قائمتان حزبيتان و10 قائمات مستقلة) من أجل الحصول على 18 مقعدا في المجلس البلدي. 
وبلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع أكثر من 35% وفق المعطيات الأولية.