languageFrançais

جبنيانة: انطلاق الانتخابات الجزئية البلدية

لم تتجاوز نسبة الاقبال على الانتخابات الجزئية لبلدية جبنيانة إلى حدود الساعة العاشرة صباحا  3 % وفق ما افاد به ناجح بلغيث  منسق الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بدائرة صفاقس 1 الى مراسل موزاييك بالجهة فتحي بوجناح.

 
تجدر الاشارة إلى ان عملية الاقتراع للانتخابات الجزئية لبلدية جبنيانة من ولاية صفاقس انطلقت في الثامنة من صباح اليوم الأحد 5 جويلية 2020 وسجل إقبال للكهول والمتقدمين وشبه غياب للشباب على مستوى مكاتب الاقتراع الخاصة بهم.

 
وقد لاحظنا وجود إشكال يتمثل في صعوبة الوصول إلى ترتيب الناخب على مستوى كل مكتب باعتبار أن تطبيقة الهيئة المستقلة للانتخابات  * 195* رقم بطاقة التعريف # تعطي فقط عدد المكتب ولا تعطي ترتيب الناخب في الدفتر الخاص بكل مكتب وهو ما تسبب في إضاعة بعض الوقت لتصفح الاسماء بالدفتر.

 
كما اشتكى ممثل إحدى القائمات المترشحة من وجود مرشحي قائمتين مستقلتين  في محيط مركز الاقتراع شارع بورقيبة  كما أشار البعض الى أن الحبر السري لا يعطي لونه في الحال متخوفين من أن لا يكون بالمواصفات المطلوبة وهو ما نفاه ناجح الغيث منسق الهيئة الفرعية للانتخابات.

 
تجدر الاشارة إلى ان عدد الناخبين المسجلين في بلدية جبنيانة يبلغ 21190 ناخب موزعين على 15 مركز اقتراع تضم 44 مكتب اقتراع وترشحت لهذه الانتخابات الجزئية 4 قائمات منها واحدة حزبية وثلاث قائمات مستقلة.

 
وتمت المحافظة على شروط الصحة والسلامة فيما يتعلق بالنقابة من الكوفيد 19 حيث تم توفير الكمامات ووسائل التعقيم. 

 

 

 

 فتحي بوجناح