languageFrançais

حاجب العيون في إضراب عام

دخلت اليوم الجمعة 19 جوان 2020 مدينة حاجب العيون في إضراب عام مع غلق جميع المؤسسات العمومية والمحلات التجارية والخاصة لأبوابها للمطالبة بالتنمية والتشغيل وذلك بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل وبطلب من نشطاء المجتمع المدني وبدعم المنظمات الوطنية والحقوقية والجمعيات المدنية.


وتشهد المدينة منذ هذا الصباح بداية توافد عدد هام من نشطاء المجتمع المدني والحقوقيين والنقابيين من مختلف الجهات إلى جانب أهالي معتمدية حاجب العيون من أجل المشاركة في التجمع بالساحة العامة و المسيرة المزمع تنظيمها مع رفع شعارات تتعلق بالتنمية والتشغيل.

يذكر أن الاحتجاجات بمعتمدية حاجب العيون انطلقت منذ أكثر  من ثلاثة أسابيع للمطالبة بتفعيل قرارات الحكومة المعلنة خلال سنة 2017  لفائدة الجهة على غرار إحداث محكمة الناحية ومركز للتكوين المهني وتحويل المستشفى المحلي إلى جهوي وإحداث مركز لتصفية الدم وجلب الاستثمار والعناية بالشباب وبعث مشاريع تنموية حقيقية.

ونظّم أهالي معتمدية حاجب العيون العديد من التحركات الاحتجاجية السلمية بالجهة كما قاموا بمسيرة بتونس العاصمة وحفلات وسهرات فنّية بدعم من الاتحاد الجهوي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الفرعية للمحامين بالقيروان والجمعيات المدنية.

*خليفة القاسمي