languageFrançais

حاجب العيون: السكان يحتجون ويطالبون بالتنمية والتشغيل

احتج اليوم السبت 6 جوان 2020 أهالي معتمدية حاجب العيون بحضور المنظمات الوطنية على غرار الاتحاد الجهوي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الفرعية للمحامين بالقيروان ونشطاء من المجتمع المدني رافعين شعارات تتعلق بالتنمية والتشغيل مطالبين بتفعيل قرارات الحكومة المعلنة خلال سنة 2017  لفائدة الجهة على غرار إحداث محكمة الناحية ومركز للتكوين المهني وتحويل المستشفى المحلي إلى جهوي وإحداث مركز لتصفية الدم وجلب الاستثمار والعناية بالشباب.

وطالب المحتجون على ضرورة عقد مجلس وزاري بحاجب العيون للنظر في المطالب المشروعة وبعث مشاريع تنموية حقيقية وسماع مشاغل أبناء المنطقة.

واكد رئيس الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان أن المنظمة في قلب المعركة من أجل تحقيق مطالب الجهة وخلق مواطن شغل نظرا أن كل للحكومات قدمت العديد من الوعود دون تنفيذ مما تسببت في ارتفاع نسبة الفقر وتفشي ظاهرة الانتحار.

ويذكر أن الوقفة الاحتجاجية تحولت إلى مسيرة سلمية جابت الشارع الرئيسي لمدينة حاجب العيون وذلك بعد إلقاء خطابات تطالب بالتنمية والتشغيل وسط حالة الاحتقان والتوتر خاصة وأن الاحتجاجات انطلقت منذ حوالي أسبوعين اثر حادثة القوارص.
 

*خليفة القاسمي*