languageFrançais

بينهم طبيبة: الإطاحة بشبكة من أجل التدليس والاتجار بالأقراص المخدرة

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي لمراسل موزاييك بالجهة اليوم الجمعة 29 ماي 2020 أن قاضي التحقيق المتعهد بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 أصدر بطاقة إيداع بالسجن المدني في حق 6 أشخاص وهم طبيبة مختصة في الأمراض النفسية واثنين من الصيادلة و3 آخرين من اجل التدليس وافتعال شهائد طبية والاتجار في الأقراص المخدرة. 

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 أذنت بفتح بحثين تحقيقين ضد طبيبة مختصة في الأمراض النفسية منتصبة لحسابها الخاص بعيادة خاصة بصفاقس واثنين من الصيادلة و3 من المنحرفين المعروف عنهم ترويج الأقراص المخدرة.

وكشفت الابحاث في القضيتين تردد المظنون فيهم على عيادة الطبيبة وتسلم  شهائد طبية مقابل دفع مبلغ 150 دينارا للوصفة الواحدة ثم التوجه للصيدليين المظنون فيهما واقتناء الأقراص  الطبية المخدرة من نوع باركيزول مقابل دفع مبلغ قدره 150 دينارا للعلبة الواحدة التي لا يتجاوز سعرها الحقيقي 5600 مليم.
 
والأبحاث متواصلة للكشف عن كامل أطراف الشبكة المتعاملة مع الطبيبة والصيدليين لتحديد كمية الأقراص التي تم بيعها والتي بلغت حسب الأبحاث الأولية  حدود 500 قرص.

ووجهت النيابة العمومية للموقوفين تهم الاتجار في المواد السمية المدرجة بالجدول أ والتدليس ومسك واستعمال مدلس لشهائد طبية والمسك بقصد البيع والترويج لمواد سمية مدرجة بالجدول أ باستعمال شهائد طبية مدلسة والترويج لأغراض غير طبية لمواد سمية مدرجة بالجدول أ والمشاركة في ذلك. 

*فتحي بوجناح