languageFrançais

المهدية: حامل مقيمة في قسم التوليد تكتشف أنها مصابة بكورنا

أكّدت المديرة الجهوية للصحة بالمهدية سامية فقيه أحمد في برنامج رمضان الناس اليوم الخميس 21 ماي 2020، تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا لأمرأة حامل تبلغ من العمر 34 سنة.

وأوضحت أنّ المعنية بالأمر أقامت يوم 15 ماي بمستشفى الطاهر صفر بالمهدية وبعد يومين بدأت أعراض الفيروس في الظهور، وتم أخذ عينة منها للتحليل ليتبيّن أنّها إيجابية.

وقالت إنّ المريضة أقامت قبل 15 ماي بمستشفى الجم، وكان قد زارت قبل ذلك عيادة طبيب ومخبرين خاصين.

وأكّدت سامية فقيه أنّ العائلة رفضت في البداية الخضوع للتحاليل لكنها اقتنعت في النهاية بضرورة ذلك، وقد تم أخذ 30 عينة بين العائلة المقرّبة والطاقم الطبي وشبه الطبي في مستشفى، في انتظار توسيع دائرة أخذ العيّنات. 
 

وأوضحت أنّ المريضة حالتها مستقرّة حاليا وتم نقلها الى قسم  كورونا.
 

وعادت المديرة الجهوية للصحة بالحديث عن حالة الوفاة المسجلة منذ يومين لشيخ من بومرداس، نافية ما تم تداوله عن تنظيم جنازة عادية للمتوفى بكورونا وأكّدت أنّ عملية الدفن حضرها سبعة أشخاص فقط وتمت وفقا لشروط حفظ الصحّة.

كما أكّدت تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في مركز الحجر الصحي في المهدية، لشخص لم يلتزم بالحجر وفق تعبيرها، ودخل في اتصالات مع عدّة أشخاص في المركز، تم أخذ عينات لهم للتحليل، مشيرة إلى أنّه كان من المنتظر أن يغادر بعض المقيمين المركز المذكور غدا الجمعة لكن المعطيات تغيّرت ومن الصعب تركهم يغادرون.