languageFrançais

القيروان: تدشين ملعبين بتمويل أمريكي

دشّن اليوم الإثنين 17 فيفري 2020 اليوم مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك غرين ملعب كرة قدم في المركب الشبابي بالقيروان الشمالية وملعب متعدد الرياضات بدار الشباب بنصرالله بكلفة حوالي 150 ألف دينار لكل ملعب وذلك بحضور كاتب الدولة لوزارة الشباب والرياضة عبد القدوس السعداوي ووالي القيروان وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية وعدد من الشباب.


وأكدت مديرة مشاريع دعم المجتمعات المحلية لبرنامج "معا" لدعم الشباب عزة السبعي أن الملعب الجديد بالمركب الشبابي بالقيروان الشمالية سيضم اكثر من 500 شاب، فيما سيخصص الملعب متعدد الاختصاصات بنصر الله لتعزيز قدرات الشباب من أجل صقل مواهبهم.


اما كاتب الدولة لوزارة الشباب والرياضة عبد القدوس السعداوي فقد أكد أن المشروع سيشمل 32 منطقة ب15 ولاية بكلفة 50 مليون دولار سيهدف إلى تمكين المجتمعات المحلية التونسية وتعزيز قدرات الشباب والنساء وجميع الأطراف الفاعلة المحلية لتحقيق تعبئة فعالة للموارد الوطنية.


من جهة أخرى ثمّن مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك غرين دور الشباب في المساهمة في انجاح الانتقال الديمقراطي بتونس بعد أن عاش قبل الثورة حالة من الغبن والتهميش. 

وأكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للدولة التونسية في جميع المجالات خاصة الاجتماعية والاقتصادية مع التركيز أكثر على دعم ومساندة الشباب.

من جانبه عبّر سفير أميركا بتونس عن فرحته وسعادته بزيارته لولاية القيروان ومشاركته في تدشين ملعبين رياضيين  موجهين للشباب.


يذكر أن المسلك الذي يؤدي إلى الملعب لا يزال غير معبد ودون انارة، إضافة إلى تكدّس الأتربة بمحيط المركب​​​​​​​.


*خليفة القاسمي 

 

​​​​​​​