languageFrançais

تلاميذ خارج مبيتاتهم بسبب تحرك لعمال الحضائر

أثار تعيين موظف إداري جديد من قبل المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد في أحد المعاهد الثانوية بمدينة الرقاب يوم الثلاثاء 21 جانفي 2020، حفيظة عمال الحضائر بالمنطقة فسارعوا إلى تنظيم  وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية المكان للتعبير عن رفضهم المطلق لمثل هذه التعيينات التي وصفوها بـ "المسقطة ولا تخدم مصلحة ابناء الرقاب".

وقد أسفر هذا التحرك الاحتجاجي عن إخراج التلاميذ من مبيتات المؤسسات التربوية الكائنة بالمنطقة التي يعمل بها المحتجون مساء اليوم، ليعودوا اضطراريا إلى مقرات سكناهم عبر مختلف وسائل النقل في انتظار ايجاد حل للمشكل، وفق مراسل موزاييك بالجهة.

وأكد المحتجون أنهم سيشرعون بداية من يوم غد الأربعاء في مقاطعة العمل بجميع المؤسسات التي يشتغلون بها إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم وتفعيل اتفاقية 28 ديسمبر2018، بحسب تعبيرهم.

 من جانبه أكّد المدير الجهوي للتربية في سيدي بوزيد حسين العكرمي في برنامج "صباح الناس" أنّه لم يقع تعيين موظف جديد بل الموافقة على نقلة كاتب التصرف من بوزيان إلى الراقب في إطار تقريب الأزواج، وتمّ ذلك بموافقة مديري المؤسستين التربويتين.

وأضاف "الكاتب المذكور يتمتع بالأقدميّة ومثل هذه الاجراءات معمول بها في كلّ الادارات التونسية"، مستغربا من قيام عملة الحضائر بإعدادية ابن سينا بالرقاب بالاحتجاج ونسج على منوالهم بقية العمال في بقية المدارس ليتحولوا الى مقرّ المعتمدية للتنديد بالنقلة والحال انه ليس عامل حضيرة وليس انتدابا جديدا بل مجرّد نقلة إدارية، حسب تعبيره.