languageFrançais

مدرسة ''هنشير البقر''... تغيير التسمية وإعفاء المدير

علمت موزاييك أنّه تقرّر بعد انتهاء الأبحاث في ملفّ المـــدرسة الإبتدائية ''هنشير البقر'' في معتمدية العيون من ولاية القصرين، إعفاء مدير المدرسة وتغير اسمها إلى ''مدرسة الأمل''.

ويذكر أنّ صورا تمّ تداولها في نوفمبر 2019 تبرز توزيع أكلة مدرسية بالمـــدرسة الإبتدائية "هنشير البقر"بطريقة مخّلة لشروط حفظ الصحة إلى جانب نوعية الأكلة غير المتكاملة، ما أثار استياء واستنكارا كبيرا في صفوف رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ممّا دفع المندوبية الجهوية للتربية إلى تكليف لجنة خاصة متكونة من بعض إطارات المندوبية وممثّل عن ديوان الخدمات المدرسية بالجهة الذين تحوّلوا اليوم على عين المكان وباشروا تحقيقا فوريا في كل تفاصيل الأكلة المدرسية بالمؤسسة التربوية المذكورة من حيث المكونات وظروف تقديمها للتلاميذ وطريقة حفظها .

وصرّح المندوب الجهوي للتربية في القصرين منصف القاسمي لموزاييك في وقت سابق أن هذه المدرسة تضم فضاء للمطعم المدرسي وتم استغلاله للتدريس، لافتا إلى أن مدير المدرسة لا يملك ترخيصا في استغلال هذا الفضاء.

وكشف أن مدير المدرسة تلقى عقوبة منذ 2010 خاصة بالتصرف في المطعم المدرسي، كما تلقى في 2016 توبيخا ثم أحيل على مجلس التأديب ونال عقوبة من الدرجة الثانية في 2019 في علاقة بالمطعم المدرسي.